Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

فوز البحرين برئاسة الاتحاد العربي للعمل التطوعي

فوز البحرين برئاسة الاتحاد العربي للعمل التطوعي

أسفر اجتمـــــاع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي عن انتخـــــــــاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العربي للعمل التطوعي للدورة من 2015-2019م. 

وأظهرت نتائج التصويت بإجماع الحضور اختيار حسن بوهزاع رئيس جمعية الكلمة الطيبة (مملكة البحرين) رئيساً للاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة ومحمد العصفور رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة (المملكة المغربية) نائباً للرئيس، وأنور صالح بوحسن عضو مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة أمينا عاماً للاتحاد في نفس الدورة، كما تم اختيار مملكة البحرين مقراً للاتحاد العربي للعمل التطوعي.

وأهدى حسن بوهزاع هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي كان لتوجيهاتها عظيم الأثر في نماء وازدهار المجتمع المدني وزيادة مبادراته ودوره في العمل الإنمائي، متقدماً بالشكر الموصول إلى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة، وراعي جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي، على جهوده ومثابرته طوال الأعوام الخمسة الماضية من عمر الجائزة والتي كانت من أهم أسرار فوز البحرين برئاسة الاتحاد العربي.

مختتماً بالقول إن نتائج هذا التصويت من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي، يؤكد قناعتهم بأن المرحلة المقبلة بحاجة إلى جهود بحرينية مخلصة نجحت طيلة خمسة أعوام في خدمة العمل التطوعي والمجتمعات العربية، وتسعى بكل وسعها إلى تعزيز دور المتطوعين والشباب في بناء أوطانهم وتحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتهم.

وكان قرار المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي عقد في القاهرة بتاريخ 01/06/2015 قد أوصى بعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي في مملكة البحرين، حيث استضافت جمعية الكلمة الطيبة بمملكة البحرين أعمال الجمعية العمومية للاتحاد.

وشارك في أعمال الجمعية العمومية ممثلون عن الجمعيات والمراكز التطوعية في الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وبحضور السفيرة د. علياء غنام، مديرة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية.

وقد استهل حسن بوهزاع أعمال الجمعية العمومية بكلمة رحب فيها بممثلي الجمعيات والمراكز التطوعية في الاتحاد، وكذا بممثلة الجامعة العربية، مشيراً إلى أهمية هذا الاجتماع في وقت تحتاج فيه أمتنا العربية إلى تضافر كل الجهود وتوحيد الصف بما يثمر بتحقيق التنمية في الدول العربية، منوهاً بالدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد العربي للعمل التطوعي في هذا المجال.

المصدر:اضغط هنا

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated