Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

وطني الإمارات تنظم محاضرات عن مئوية زايد لطلبة المدارس

وطني الإمارات تنظم محاضرات عن مئوية زايد لطلبة المدارس

نظمت مؤسسة وطني الإمارات فعالية " محاضرات عام زايد" والتي تنفذها المؤسسة بمختلف مدارس الدولة الحكومية والخاصة وتستهدف هذه الفعالية الطلبة الأجانب والغير الناطقين باللغة العربية لتعريفهم بانجازات المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

وتعريف الطلبة بمبادراته في بناء الدولة وتوفير الأسس المطلوبة لإقامة الاتحاد وتوفير الحياة الرغيدة للمواطنين من الإماراتيين والمقيميين بالإضافة إلى دعم الشعوب المنكوبة ونصرة المظلومين، وتنمية الدول كافة دون إستثناء .

وقدمت المحاضرة الدكتورة أمل بالهول الفلاسي مستشارة الشؤون المجتمعية في مؤسسة وطني الإمارات في مدرسة عتبة بن غزوان بدبي التي عرفّت الطلبة بالأعمال الإنسانية والمشاريع الخيرية التي استفادت منها الإنسانية والدول القريبة والبعيدة ،فالمغفور له الشيخ زايد كان رجل سلام ومبادئ وكان نهجه الخير والبناءوتشغيل المصانع وسعادة الإنسان وبناء أجيال متعلمه قادرة على إكمال مسيرة العطاء والتعايش. 

زايد وبناء الدولة

عرضت المحاضرة في محور زايد وبناء الدولة أبرز انجازات المغفور له الشيخ زايد في مرحلة تأسيس الدولة عام 71 حيث انضمت دولة الإمارات إلى جامعة الدول العربية و الأمم المتحدة كما أسس الشيخ زايد جزيرة صير بني ياس وشركة بترول أبوظبي الوطنية بالإضافة لإطلاق برنامج " تشجير الصحراء“ و انشاء وزراة الشباب والرياضة.

زايد والأعمال الإنسانية

كما عرفّت المحاضرة الطلبة بأبرز انجازات المغفور له الشيخ زايد في مجال الأعمال الإنسانية في السنوات الأربع الأولى من الاتحاد اذ دعمت تبرعات الشيخ زايد أنشطة اليونيسيف لمساعدة الطفولة و إنشاء اذاعة صنعاء وكلية الطب في السودان و تقديم مساعدات لليمن بقيمة 3 ملايين دولار لانقاذهم من السيول، بالإضافة للمساهمة في إنماء الدول النامية مثل بنغلادش وباكستان ودعم التعليم والصحة في أفغانستان.

زايد والأوسمة العالمية

كما تعرف الطلبة على الأوسمة العالمية التي تسلمها المغفور له الشيخ زايد تقديراً لجهوده الإنسانية في النماء والسلام حيث منحت المنظمة الدولية للاجانب في جنيف الشيخ زايد" الوثيقة الذهبية" تقديرا لجهوده الانسانية، كما منحت جامعة الدول العربية الشيخ زايد وشاح" رجل الانماء والتنمية”، بالإضافة لجائزة تقديرية وميدالية ذهبية من منظمة الفاو و لقب " الشخصية الانمائية" في استطلاع لمركز الشرق الاوسط للبحوث والدراسات في جده و الوسام الذهبي للتاريخ” من جمعية المؤرخين المغاربة.

زايد وحفظ الأمن والسلام

وشرحت المحاضرة دور الشيخ زايد في حفظ الأمن والسلام حيث شاركت القوات المسلحة لدولة الإمارات ضمن قوات الردع العربي في لبنان و قوات درع الجزيرة لتحرير الكويت بالإضافة لمساعدة لمتضررين من حرب البوسنة وإغاثة المنكوبين في كوسوفو، وتأمين وايصال المساعدات لضحايا حرب افغانستان.

زايد والرياضة

وعرضت المحاضرة بشكل مقتضب انجازات الشيخ زايد في مجال الرياضة منها انشاء مدينة زايد الرياضية و صعود منتخب الامارات لنهائيات كاس العالم و استضافت بطولة العالم للفروسية في العاصمة أبوظبي.

المصدر :  مؤسسة وطني الإمارات 

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated