Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

مؤسسة خديجة تعزز من قدرة الخدمات الصحية بمديرية مذيخرة - اليمن

مؤسسة خديجة تعزز من قدرة الخدمات الصحية بمديرية مذيخرة - اليمن

قدمت مؤسسة خديجة للتنمية فرع محافظة إب وبدعم من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي وفي اطار مشروع تحسين الخدمات الصحية للنازحين بمديرية مذيخرة مشروع ثاثيث ثلاثة مراكز صحية في عزل ( الجوالح – حمير – خولان ) بمنظومات الطاقة الشمسية الحديثة ووحدات التطعيم التى تشمل الثلاجات وحوافظ اللقاحات والقوالب ، وتاثيت وحدة الامومة الامنة بمستشفى خولان والتى تشمل اسرة الولادة والمعاينة والاستقبال وحفظ الادوات .

حضر التدشين مدير عام مديرية مذيخرة العميد / عبد الواحد ابو فارع ومدير الصحة بالمديرية الدكتور محمد سعيد ومدراء الوحدات الصحية المستهدفة في المشروع .

وفي تصريح لمدير فرع خديجة بمحافظة إب الاستاذ عبد الرزاق القفلة اكد بان المشروع ثمرة للتعاون بين مؤسسة خديجة والوكالة الالمانية للتعاون الدولي والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة والمديرية بعد دراسات ميدانية لوضع النازحين بالمديرية والتى اكدت حاجة النازحين لخدمات صحية مع اسرهم واطفالهم بجودة عالية . وهوا ماجعل المؤسسة تتدخل في هذا الجانب .

مؤكدا ان دعم القطاع الصحي من قبل المؤسسة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي سوف يستمر في الايام القادمة من خلال مشاركة المؤسسة في العديد من الأنشطة والمشاريع الصحية في مديرية مذيخرة وغيرها من المديريات .

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated