Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

رئيس الاتحاد العربي للتطوع بوهزاع يقوم بزيارات ميدانية لأهم وأبرز المؤسسات الاجتماعية والتطوعية بأبوظبي خلال زيارته للإمارات

رئيس الاتحاد العربي للتطوع بوهزاع يقوم بزيارات ميدانية لأهم وأبرز المؤسسات الاجتماعية والتطوعية بأبوظبي خلال زيارته للإمارات

ضمن برنامج زياراته للمؤسسات التطوعية بالعاصمةالإماراتية أبوظبي قام السيد حسن محمد بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع والوفد المرافق بعدة زيارات ميدانية لأهم وأبرز المؤسسات الاجتماعية والتطوعية بأبوظبي.

وتوجت الزيارة بلقاء معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالإمارات بحضور معالي الدكتورة امل القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي الذي اثنى على عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين ومشيدا بدعم جلالة الملك وحكومة المملكة والمؤسسات البحرينية للعمل التطوعي والشبابي .

كما ورحب بزيارة الوفد مشيدا بجهود الاتحاد العربي للتطوع و قام الرئيس أثناء جولته والوفد المرافق له بالإمارات بزيارة لمؤسسة تحقيق أمنية التي ترأسها فخريا حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس دولة الامارات العربية الشقيقة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان الرئيسة الفخرية لمؤسسة تحقيق أمنية واستمع لشرح مفصل من سعادة هاني الزبيدي الرئيس التنفيذي بالمؤسسة عن مؤسسة أمنية طفل الذي بين بأن للمؤسسة اهداف سامية لإسعاد الاطفال وتحقيق امانيهم التي قد تكون آخر امنياتهم..

وبين بأن المؤسسة قامت ومنذ العام 1980م بالعمل على إسعاد الأطفال الذين يعانون من أمراض صحيةخطيرة تهدد حياتهم وبث الأمل والقوة في نفوسهم وذلك من خلال تحقيق أمنياتهم وأحلامهم المختلفة التي يرغبون في تحقيقها. كما وزار الوفد جمعية الامارات للتوحد والتقى الدكتورة خولة سالم الساعدي رئيسة مجلس الادارة التي تحدثت عن جهود الجمعية في ظل الاهتمام اللامحدود والمتابعة الدائمة من الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد ال نهيان الرئيسة الفخرية لها.

كما تعرف الوفد على انشطة الجمعية الجغرافية الاماراتية من الدكتورة اسماء فراج الكتبي رئيسة مجلس الادارة. وفي اليوم الثاني اجتمع السيد حسن بوهزاع بإدارة عدد من المؤسسات والجمعيات التطوعية للتعريف بالاتحاد وأهدافه وأنشطته والتعرف على برامج وأعمال هذه الجمعيات منها جمعية كلنا الإمارات والتي يرأسها الشيخ ذياب بن محمد بن زايد ال نهيان ، ومؤسسة الإمارات لتنمية الشباب والتي يتبعها برنامج تكاتف للتطوع الاجتماعي حيث التقى سعادة ميثاء الحبسي نائبة الرئيس التنفيذي لها ومؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية التي قدم فيها سعادة أحمد بن شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة نبذة عن أعمال هذه المؤسسة الكبيرة وأعمالها التي امتدت لكل الحالات الإنسانية في العالم.

وفي اليوم التالي زار رئيس الاتحاد والوفد المرافق له كليات التقنية العليا وذلك للتعرف على مبادرة الإدارة لتشجيع الطلبة على التطوع عبر الزام الطلبة بقضاء ساعات محددة في تنفيذ أعمال تطوعية مع جهات رسمية لخدمة المجتمع، وحول هذه الموضوع دار حوار حول مجالات التعاون بين الاتحاد وكليات التقنية لدعم هذه المبادرة بحضور الدكتور عبدالرحمن الجحوشي مدير كلية الطالبات ومدير العلاقات العامة بالكليات.

وبهذه المناسبة بين رئيس الاتحاد بأن زيارته للعاصمة أبوظبي جاءت بمناسبة إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة أن عام 2017في دولة الإمارات سيكون شعاره "عام الخير" حيث تركز هذه المبادرة الرائعة على العمل خلال العام الجديدعلى 3 محاور رئيسية وهي ترسيخ المسئوليةالمجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص لتؤدي دورهافي خدمة الوطن والمساهمة في مسيرته التنموية والمحور الثاني ترسيخ روح التطوع وبرامج التطوع التخصصية في كافة فئات المجتمع لتمكينها من تقديمخدمات حقيقية لمجتمع الإمارات والاستفادة منكفاءاتها في كافة المجالات والمحور الثالث هو ترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الجديدة كأحد أهم سمات الشخصية الإماراتية لتكون خدمة الوطن رديفا دائما لحب الوطن الذي ترسخ عبر عقود في كافة قلوب أبناءالإمارات والمقيمين على أرضها.

وأن الزيارات تهدف للتعريف بالاتحاد وأهدافه وبحث امكانية التنسيق والتعاون في المبادرات التي تعمل المؤسسات التطوعية بالإمارات على طرحها بمناسبة عام الخير. يذكر هذه الزيارة كانت بتنسيق وإشراف المستشار الاعلامي للاتحاد السيد عبدالرحمن نقي البستكي واستضاف برنامج روح الاتحاد بقناة الامارات الفضائية رئيس الاتحاد تحدث خلالها عن نتائج الزيارة وافاق التعاون مع المؤسسات التطوعية الاماراتية.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated