Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

أصحاب الهمم والأيتام ضيوفاً لملتقى وطني الرمضاني

أصحاب الهمم والأيتام ضيوفاً لملتقى وطني الرمضاني

أقامت مؤسسة وطني الإمارات ملتقى تحت شعار تفاؤل وطن .. أبناء التحدي كان ذلك في مقر مدينة الطفل بدبي والذي يحمل أبعاداً إنسانية عظيمة تنبع من ديننا الحنيف وتماشيا مع توجهات الدولة ومبادرة عام الخير الذي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لعام 2017، لتوحيد الجهود في العمل الخيري كون الجميع مسؤول عن بناء هذا الوطن وتنميته .

ولذلك حرصت مؤسسة وطني الإمارات على إبراز العمل الخيري والإنساني من خلال إقامة ملتقى رمضاني للأيتام وأصحاب الهمم لزرع الفرح في قلوبهم ورسم البهجة على وجوههم، وذلك تكريسا لنهج التواصل والتضامن الاجتماعي معهم، وإبراز الجانب الإنساني و الوطني .

حيث شارك سعادة ضرار بالهول الفلاسي الايتام وأصحاب الهمم فرحتهم من خلال مشاركتهم بمسرحية العرائس بالإضافة إلى صورة جماعية مع سعادته .

من جانبه صرح سعادة ضرار بالهول الفلاسي بأن مؤسسة وطني الإمارات تسعى دائماً لإقامة مثل هذه الملتقيات التي تجمع أهلنا وأطفالنا من أصحاب الهمم والأيتام لتشاركهم الفرحة وتتيح لهم الفرصة للتعارف فيما بينهم والالتقاء في جو أسري ، وكذلك لترسيخ القيم المجتمعية الإماراتية المنبثقة من الدين الإسلامي والتي تحث على الإيثار و حب الغير، وختم سعادته لقاءه مع الأيتام وأصحاب الهمم بقوله : أنتم منا وفينا وجزء من هذا المجتمع ويجب عليكم جميعاً أن تطمحوا لما هو أفضل لترتقوا بأنفسكم وبمجتمعكم .

كما ويقدم ملتقى الأيتام وأصحاب الهمم عدداً من الأنشطة والفعاليات وورش العمل التفاعلية، التي تضفي بدورها على الجميع روح البهجة والسعادة والسرور ، من مسرح العرائس و المسابقات الثقافية والرسم على الوجوه ، وتصفيف الشعر بالإضافة إلى تلوين الأظافر .

وما ميز هذا الملتقى حضور عدد كبير من أصحاب الهمم والأيتام مع عائلاتهم مما أضفى جواً من الألفة والتواصل الأسري وقضاء وقت ممتع يسوده التعاون والفرح والمرح حيث وصل عدد الحضور إلى أكثر من 400 طفل مع عائلاتهم.

شارك في الملتقى الرمضاني لأصحاب الهمم والأيتام كلا من مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر و نادي الثقة للمعاقين بالشارقة و نادي دبي للمعاقين بالإضافة إلى جمعية الشارقة الخيرية.

كما كانت مجموعة 32 متواجدة في هذا الحدث بجهودها التطوعية في تنظيم الحدث وتألقه حيث شاركت المجموعة الأيتام وأصحاب الهمم هذه الفرحة بكل ابتسامة ومساعدة .

كما ساهمت الجهات الراعية للحدث بكل بذل وعطاء سخي على أصحاب الهمم والأيتام امتثالاً لمبادرة عام الخير التي يشارك فيها الجميع في هذا الوطن المعطاء والجهات الراعية هي : 

خياط الوجاهة والذي وفر بدوره الزي الوطني لأصحاب الهمم والأيتام وسعادة / الشاعر حمد بن سوقات ، كما ساهمت بلدية دبي في توفير قاعة مدينة الطفل.

أما عن الوجبات المقدمة في هذا الملتقى فقد ساهمت قناد للضيافة ومطعم التموين لتوفير الوجبات و سويت وكيك غاليري لتوفير الوجبات بالإضافة إلى السيد عبدالله علي .

أما المرح والسرور فأدخله في قلوب أصحاب الهمم والأيتام كلا من صالون وسبا بيلا لتوفير الرسم على الوجوه و الهاج الحاج لتوفير مسرح عرايس .

المصدر : موقع وطني الامارات

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated