Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

جمعية الكلمة الطيبة تفتتح الدورة الثانية من البرنامج الدولي لإحياء التراث الإنساني

افتتحت جمعية الكلمة الطيبة الدورة الثانية من البرنامج الدولي لحماية التراث الإنساني وتوسيع إستعمالاته، التي تنظمها الجمعية بالتعاون مع اللجنة التنسيقية للتطوع الدولي بمنظمة اليونسكو خلال الفترة من 13 - 23 نوفمبر الجاري، وذلك في متحف قلعة البحرين صباح اليوم السبت 14 نوفمبر الحالي.

وقالت مريم العباسي رئيسة لجنة الإستقبال باللجنة المنظمة للدورة الثانية إن حفل الافتتاح أقيم بقاعة المتحف، بمشاركة شباب من 20 دولة، وحضور السيدة إنجريد دانكيرتس، نائبه رئيس اللجنة التنسيقية للتطوع الدولي، وحسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، ومحمد بوكمال مدير مشروع البرنامج الدولي لإحياء التراث الإنساني، والمستشار الفرنسي لقلعة البحرين الدكتور بييريه، والداعمين للبرنامج.

وفي كلمتها الافتتاحية للبرنامج رحبت السيدة إنجريد دانكيرتس نائبة رئيس اللجنة التنسيقية للتطوع الدولي بمنظمة اليونسكو بالشباب المشاركين، وثمنت جهود مملكة البحرين في إحياء التراث الإنساني، مؤكدة أن البرنامج يسهم في توسيع إستعمالات التراث الإنساني بأيدي الشباب ويساعدهم على تحقيق شراكات جديدة.

وأضافت إنجريد "سيقوم الشباب المشاركون بالعديد من الأنشطة التطوعية، والتدريبية الناجحة التي يقومون بها في معسكرات عديدة في أماكن عديدة بالعالم، كما سيتبادلون خبراتهم بما يعزز التنوع الثقافي والحوار بين الثقافات والمواطنة المسؤولة، معربة عن تمنياتها بأن تحقق الدورة الثانية من البرنامج الدولي لإحياء التراث الإنساني بقلعة البحرين جميع أهدافها.

بدوره كشف محمد بوكمال مدير مشــروع البرنامج الدولـــي لإحياء التراث الإنساني "أن جمعيـــة الكلمة الطيبة تولـــي اهتــماماً كبيــراً بدعــــم جميــع برامـــج اللجنـــة التنسيقية للتطوع والمركز التراث العالمي، حيث قامت بتشكيل لجنة متخصصة مهمته في إحياء التراث الإنساني في مملكة البحرين والتشبيك مع المنظمات ذات الصلة بالعالم".

ورحب بوكمال بالمشاركين متمنياً لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين وتحقيق أهداف الدورة الثانية من برنامجهم الدولي، منوهاً إلى أن أنشطتهم اليومية سوف تكون في تقارير يومية ويتم إرسالها للصحف البحرينية وصحف الدول المشاركة من أجل التعريف بالبرنامج الدولي وأهدافه وفعالياته وجهود الشباب المشاركين فيه، وكل ذلك في إطار مساهمتنا في الترويج للتراث الإنساني والتاريخي في مملكة البحرين. 

وتلا ذلك تكريم الكلمة الطيبة لداعمي البرنامج الدولي لإحياء الترااث الإنساني، وهم: شركة خليل إبراهيم كانو، المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، الاتحاد العربي للعمل التطوعي، مقهى نصيف، مطاعم الأبراج ، مطعم شوارما إكسبرس. 

وعقب حفل الافتتاح قدم الدكتور بييريه المستشار الفرنسي لقلعة البحرين مقدمة في علم الآثار في جزيرة البحرين، وفيديو مشوق عن الحضارة الدلمونية العريقة . 

كما قدمت السيدة إنجريد دانكيرتس، نائبة رئيس اللجنة التنسيقية للتطوع الدولي محاضرة عن دور المركز الإقليمي للتراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو في دعم التراث وتبادل المتطوعين الدوليين.

الاتحاد العربي للعمل التطوعي

الاتحاد العربي للعمل التطوعي

الاتحاد العربي للعمل التطوعي

الاتحاد العربي للعمل التطوعي

الاتحاد العربي للعمل التطوعي

Tags :
logo
Subscribe to our newsletter to stay updated