Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

جمعية الامارات لمتلازمة داون تقيم مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون " صوتي .. مجتمعي "

جمعية الامارات لمتلازمة داون تقيم مسيرة بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون " صوتي .. مجتمعي "

دبي : تقدم سعادة اللواء عبدالله خليفة المري قائد عام شرطة دبي آلاف المشاركين في مسيرة اليوم العالمي لمتلازمة داون " صوتي .. مجتمعي " في " ستي سنتر مردف " بمدينة دبي والذي أقامته جمعية الامارات لمتلازمة داون عصر أمس مواكبة لفعاليات الامارات في عام الخير.

وأثنى قائد عام شرطة دبي على حرص حكومة دبي على تعزيز جعل مدينة دبي مدينة صديقة لذوي الإعاقة، وأشاد بجهود الجمعية في رعاية ذوي متلازمة داون، وشكر الحضور الجماهيري الكبير للفعالية التي واكبت فعاليات الدولة بعام الخير2017 .

وشارك بالمسيرة سعيد محمد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي واللواء محمد سعيد المري مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي وعيد محمد ثاني حارب رئيس مجلس ادارة الجمعية واعضاء مجلس الادارة الدكتورة منال جعرور ونوال الحاج ناصر وناصر الغافري ، والخبيرة الدكتورة إيمان جاد عميد كلية التربية بالجامعة البريطانية والخبيرة موزة الشومي في وزارة التربية والتعليم وعائشة الدربي مديرة مركز دبي لرعاية المعاقين.

وعبر سعادة عيد محمد ثاني حارب عن تقديره الكبير لتشريف سعادته الفعالية وكبار المسؤولين وشكر لإدارة ستي سنتر مردف والقيادة العامة لشرطة دبي وفرقتي دبا الحربية والدلعونا الفلسطينية وجوالة جامعة الشارقة وزهرات مفوضية الشارقة ومراكز ذوي الاعاقة ومتطوعي " نشامى الامارات ومجموعة 32 وشانغريلا " والفنان جاسم عبيد " الدبدوب " على مشاركتهم احتفال الجمعية مع دول العالم بهذه المناسبة .

وقال عيد ثاني : حضور اليوم وفوز الجمعية باستضافة الكونغرس العالمي لمتلازمة داون عام 2020 يحملان مجلس ادارة الجمعية والجميع مسؤولية كبرى في الاستعداد الأمثل الجاري والمتواصل لتحقيق المزيد من النجاحات الكبرى في اهتمام دولة الامارات حكومة وقيادة وشعبا بذوي الاعاقة وفي مقدمتهم فلذات الأكباد ذوي متلازمة داون ومؤكدا مضي الجمعية مع جهود جعل مدينة دبي مدينة صديقة لذوي الاعاقة التي تمضي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي ومقدرا باسم الجمعية جهود المجلس التنفيذي لحكومة دبي ولجنة التنمية الاجتماعية التابعة له في متابعة تحقيق هذا التوجه الكبير .

ومن جانبه قال محمد الجسمي مدير سيتي سنتر مردف: " يحرص "سيتي سنتر مردف" على دعم المبادرات المجتمعية ونشر التوعية بأهمية هذه المبادرات في اطار حرصنا الدائم على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم ، وننظر بغاية التقدير الى الجهود المتواصلة التي تبذلها جمعية الإمارات لمتلازمة داون لدعم وتمكين ذوي متلازمة داون ودمجهم في المجتمع ، ونحرص على توفير كافة الدعم لهم لأداء رسالتهم السامية".

وقالت الدكتورة منال جعرور نائب رئيس الجمعية : رفعت جمعية الإمارات لمتلازمة داون منذ إشهارها في سبتمبر 2006 لخدمة ذوي متلازمة داون في الدولة .. شعار " تحرير القدرات الكامنة " واعتمدت في رسالتها على دمج وتمكين ذوي متلازمة داون من خلال إبراز أقصى إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع وتعمل الجمعية من خلال استراتيجية تهدف إلى توفير البرامج التعليمية والعلاجية والدمج في سوق العمل وتعزيز الأنشطة الاجتماعية والرياضية والفعاليات المختلفة ودعم الأسر والتوعية المجتمعية والدمج التعليمي واستدامة الموارد من أجل استمرار تحقيق الأهداف الرامية لخدمة ذوي متلازمة داون .

واضافت نائبة رئيس الجمعية : تتطلع الجمعية إلى توعية المجتمع بمتلازمة داون ودمج أطفال ذوي متلازمة داون في المجتمع ليشاركوا في عملية الانتاج وتطوير ومتابعة البرامج التربوية بين الأهل والمعلم وتحسين نوعية حياتهم وحفظ حقوقهم والعمل على تحقيق مصلحتهم واكتشاف مهاراتهم الكامنة والعمل على تطويرها وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية إضافة الى إعداد برامج ذات أبعاد متعددة يشارك فيها الأهالي وأفراد المجتمع لاسيما أصحاب القرار وتقديم الاستشارات القائمة على الأبحاث والاتجاهات الحديثة وإنشاء قاعدة بيانات عن ذوي متلازمة داون في الدولة وعقد المؤتمرات والندوات لتبادل الخبرات مع المؤسسات والمهتمين بشؤون ذوي متلازمة داون داخل الدولة وخارجها.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated