Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

"وطني الإمارات" تعزز قيم التسامح والتعايش السلمي

"وطني الإمارات" تعزز قيم التسامح والتعايش السلمي

أطلقت مؤسسة وطني الإمارات قافلة التسامح بالتعاون مع وزارة التسامح، لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي، والتي ستنفذ على مدار العام.

الشارقة 24:

أعلن ضرار بالهول مدير عام مؤسسة وطني الإمارات عن إطلاق "قافلة التسامح" بالتعاون مع وزارة التسامح، والتي ستنفذ على مدار العام لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي في مجتمع الإمارات تحت عنوان نفحات من السعادة والتسامح، وتستهدف القافلة نزلاء المؤسسات العقابية والمساجد ومراكز وجمعيات ذوي الإعاقة، بالإضافة لطلبة وطالبات المدارس والجامعات والجهات الحكومية والخاصة، وتهدف القافلة إلى نشر قيم ومبادئ التسامح لتحقيق الرعاية والتوجيه الخلقي والديني والمجتمعي، وتأكيداً على رؤية الدولة وتوجهات الحكومة لغرس مقومات المواطنة الصالحة.

قيم القافلة

تعمل مبادرة قافلة التسامح على نشر 11 قيمة مجتمعية وأخلاقية وهي التعددية، الاختلاف، التعارف، التعايش، الحرية، المساواة، المساءلة وحقوق الفرد، الحوار والسلام والحب.

ويبدأ برنامج القافلة من تاريخ 24 أبريل، حتى نهاية العام الجاري، بمشاركة 12 محاضر إماراتي.

المخرجات المتوقعة من البرنامج

أوضح بالهول أن المخرجات من قافلة التسامح ستركز على نشر فكر التسامح باعتباره قيمة إسلامية في ديننا الحنيف، ولضمان استقرار الأسر والمجتمع، كما يهتم البرنامج بترسيخ خلق التسامح في نفوس الناشئة، ويدربهم على مهارات الحوار والتلاحم وتقبل الغير المختلف.

قافلة الذاكرين الرمضانية

كما ستطلق المؤسسة قافلة الذاكرين الرمضانية ابتداءً من 3 رمضان حتى نهاية الشهر الكريم، إذ تهدف القافلة لإبراز القيم والمبادئ الإسلامية، والتذكير بالعادات والتقاليد الإيجابية، من خلال ندوات ومحاضرات سلوكية وتربوية في المساجد والمؤسسات العقابية، ومراكز رعاية الأحداث، والمؤسسات الحكومية والجمعيات النسائية.

وتطلق المؤسسة الدورة الـ 11 على التوالي لقافلة الذاكرين، التي استفاد منها 2360 شخص من مختلف فئات المجتمع، ففي عام 2016 كان شعار القافلة "تفاءل لتسعد"، واستفاد منها 820 شخص، وفي 2015 حملت شعار "جدد حياتك"، وبلغ إجمالي الحضور 790، وفي 2014 كانت تحت شعار "نقطة بداية"، واستفاد منها 750.

المصدر: موقع وطني الامارات

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated