Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

"فيلم ضلال" يفوز بالمركز الأول في مسابقة الاتحاد العربي للتطوع في اليمن
Featured

"فيلم ضلال" يفوز بالمركز الأول في مسابقة الاتحاد العربي للتطوع في اليمن

أطلق الاتحاد الاتحاد العربي للتطوع ومقره في مملكة البحرين مسابقته الأولى للأفلام التوعوية القصيرة في الجمهورية اليمنية تحت شعار."لأجلك وطني"

وفي احتفال كبير ، بحضور الكثير من المهتمين والأكاديميين والإعلاميين اليمنيين، قامت مؤسسة التنوير للتنمية الاجتماعية عضو الاتحاد وممثله في الجمهورية اليمنية بتقديم الجوائز وتكريم الفائزين في مسابقة الأفلام التوعوية القصيرة، التي سبق أن أُعلِن عنها بمبادرة تطوعية من الاتحاد.

وقال الأستاذ عبد الرزاق المريسي أمين عام الاتحاد العربي للتطوع : إن الجائزة تهدف إلى نشر الوعي في أوساط المجتمع بكافة القضايا الجوهرية التي تخدم التوجهات الوطنية والحفاظ على النسيج الاجتماعي والتعاون وتعزيز أواصر الأخوة والمحبة والسلام، ونبذ العنف والتطرف، وتشجيع الشباب المبدع على إبراز مواهبهم وقدراتهم الإبداعية، وإبراز طرق مُلهِمة في تعزيز الإيجابية داخل المجتمع والحد من الظواهر السلبية.

وشارك في المسابقة 20فلماً بمشاركين من مختلف المحافظات اليمنية، فاز منها ثلاثة أفلام، واحتل المركز الأول الفيلم الصامت "ضلال"، والذي تدور فكرته حول طفل يمني يرفض الواقع والتنميط من حوله ويحاول أن يكون على سجيته، أما المركز الثاني فذهب لفيلم "ريشة سلام"، والمركز الثالث لفيلم "افتقد أبي" كما سيتم التصويت على الفلمين الآخرين من قبل الجمهور..

وتقدم الأمين العام للاتحاد بالشكر والتقدير لمؤسسة التنوير للتنمية الاجتماعية عضو الاتحاد في اليمن، على إقامتها للمسابقة والجهود الكبيرة المبذولة في إنجاحها، مشيراً إلى أن المسابقة ستشهد تطوراً في الأعوام القادمة إن شاء الله.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة التي أطلقها الإتحاد العربي للتطوع، تأتي ضمن أهدافه و رؤيته في الجانب التوعوي في أنحاء الوطن العربي خصوصاً في ظل الظروف العربية الراهنة.
وللإطلاع على الأفلام يمكنكم زيارة موقع الاتحاد العربي للتطوع.
www.arabfva.org

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated