Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

مؤسسة خديجة تختتم مشروع تعزيز السلوك الصحي في مواجهة الكوليرا بمحافظة إب - اليمن

مؤسسة خديجة تختتم مشروع تعزيز السلوك الصحي في مواجهة الكوليرا بمحافظة إب - اليمن

اختتم بمحافظة إب مشروع تعزيز التغيير السلوكي والاوضاع الصحية في المجتمعات المحلية لمواجهة الكوليرا والذي تنفذة مؤسسة خديجة للتنمية وبتمويل من منظمة اليونيسف مكتب إب وتعز ويشمل المشروع مديريتي الظهار بمدينة إب وبعض عزل مديرية حبيش وهدف المشروع الى اكساب اكثر من 100 مائة شاب وشابة من الجنسين من المجتمع المحلي طرق واساليب التوعية في النظافة الشخصية وتعبئة المجتمع المحلي للتعريف با اعراض الكوليرا .

كما يشمل المشروع توزيع منشورات ووثائق صحية لاكثر من الف اسرة بالمنازل في الريف والحضر ، وعمل الفريق على استهداف صناع القرار من الخطباء في المساجد والمدارس والاسواق العامة وزيارة المنازل مباشرة .

وفي حفل الختام تحدث مدير عام مديرية حبيش عن الدور الملموس لمؤسسة خديجة بمديرية حبيش كمديرية ريفية تحتاج الى الكثير من الخدمات ، مثمنا دور المتطوعات في نشر المعارف الصحية السليمة وهوا ما ساهم في انخفاض معدلات ظهور حالات الكوليرا بالمديرية .

فيما اشاد مدير المشروع بالمديريتين عبد الرزاق القفلة بتفاعل السلطات المحلية والصحية بالمحافظة والمديريتين مثمنا العلاقة التشاركية بين مكتب السلطة المحلية بالمديريات وكذلك مكاتب الصحة التي اسهمت في تقديم الدعم اللوجستي من خلال قواعد البيانات في تحديد المناطق المستهدفة والاكثر احتياجا لمثل هذه المشاريع وهوا ما اثمر عن ارتفاع عدد الاسر المستهدفة والمناطق .

وفي ختام الحفل الذي حضرة ممثلي منظمة اليونيسف مجيب سلطان وعبد القوي محرم شاركت منسقتي المشروع في المديرتين علاء العقاب وسلوي الزمر في توزيع شهادات التقدير على المشاركين من المديريتين .

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated