Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

مبادرة يلا نتعاون على الخير تقيم مهرجان بمناسبة يوم المعاق العالمي تحت شعار "بسمة أمل" - الأردن

مبادرة يلا نتعاون على الخير تقيم مهرجان بمناسبة يوم المعاق العالمي تحت شعار "بسمة أمل" - الأردن

أقامت مدينة الملك عبد الله الثاني الرياضية التابعة لأمانة عمان الكبرى ومبادرة يلا نتعاون على الخير بالتعاون مع شركة أدوية الحكمة وشركة مصانع الدهانات الوطنية ناشونال  المهرجان الثالث ( بسمة أمل) لذوي الاعاقات الخاصة وذلك بمناسبة يوم المعاق العالمي هذا وقد أكد مدير مدينة الملك عبد الله الثاني في كلمته التي ألقاها في الاحتفال أن الهدف الأسمى الذي نسعى لتحقيقه من إقامة هذه المحافل هو ضرورة التأكيد على حصول المعاق على كامل حقوقه ودمجه في المجتمع المحلي.

وقد أشارت السيدة نازي صايغ نائب رئيس العلاقات العامة في شركة مصانع الدهانات الوطنية (ناشونال)  على حبهم لهذه الفئة ودعمهم لهم بكافة السبل وانها تسعى لتواجدها بين هذه الفئات لرسخ المساواة بينهم وبين افراد المجتمع.

الأمر ذاته الذي أكد عليه الدكتور جمال الوريكات متصرف لواء ماركا وانه ع استعداد تام لتعاون لاي انشطه تخدم المجتمع المحلي والسيدة الفاضلة( رشا الشقارين) من شركة أدوية الحكمة التي بدورها أكدت على ضرورة دمج هذه الفئة في المجتمع المحلي والاستفادة من القدرات الموجودة لديهم وأن الإعاقة هي دافع قوي للعزيمة والإرادة لتحقيق الأهداف وليس العكس.

وقد ركز على هذا الأمر الكابتن هيثم الأعرج رئيس مبادرة ( يلا نتعاون على الخير) في كلمته من أن أسرة المبادرة ستقيم إن شاء الله الاحتفال سنويا ليس فقط في محافظة عمان وإنما سيمتد نشاطها لإ قامة الاحتفال في مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف محافظات المملكة بحيث يغطي أكبر شريحة ممكنة من هذه الفئة.

كما يجدر الإشارة إلى تجربة السيدة الفاضلة نجاح الخليفات مديرة مدرسة الخنساء ( قصة نجاح)  التي تفضلت وسردت لنا تجربتها مع الإعاقة التي أصابتها وهي طفلة وكيف استطاعت تحويلها الى قصة نجاح وحققت حلمها الذي كانت تسعى إليه رغم الصعوبات كيف كانت الإعاقة مصدر قوة وإرادة  وعزيمة وإصرار وليس العكس.

ويأتي هذا الاحتفال ضمن الإ طار التشاركي في المحافل التربوية والاجتماعية التي تقوم عليه أمانة عمان و أسرة مبادرة (يلا نتعاون على الخير) بالتعاون مع المؤسسات الوطنية بهدف تعزيز الوعي الكامل لدى المجتمع تجاه هذه الفئة من خلال عمل المحاضرات التثقيفية والأنشطة المختلفة في مراكز الإعاقة لتنمية القدرات الإبداعية لديهم.

هذا وقد تنوعت فقرات المهرجان الذي أقيم في حديقة الأمير حسن في منطقة بسمان والذي أشرف عليه150 متطوع من أسرة المبادرة وبحضور 132 طفل من ذوي الاعاقات الخاصة وبمشاركة مؤسسات ومراكز وطنية أخرى بين الفقرات الموسيقية والعروض المسرحية والألعاب الترفيهية المختلفة والرسم على الوجوه وتشكيل المعجون وتركيب المكعبات وتقديم الهدايا الأمر الذي أسهم في إدخال الفرحة والاستعادة والبهجة إلى قلوب هذى الفئة من المجتمع.

ويحتفل العالم في الثالث من كانون الأول من كل عام بيوم المعاق العالمي تعزيزا لفهم القضايا المتعلقة بهذه الفئة من المجتمع وترسيخ لمفهوم ضرورة إعطائهم حقوقهم ومساواتها بكافة أفراد المجتمع.

وقد أثنى كل من المهارات والأعرج على الجهود المبذولة من قبل الجهات والمؤسسات الوطنية المشاركة وقد تم توزيع الشهادات التقديرية والدروع التكريمية على المشاركين المتطوعين من أبناء المجتمع المحلي مشكورين.

المصدر : مبادرة يلا نتعاون على الخير

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated