Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة تختتم عامها الميلادي 2017 بمشروع تمليك 30 أسرة مشاريع مدرة للدخل - اليمن

مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة تختتم عامها الميلادي 2017 بمشروع تمليك 30 أسرة مشاريع مدرة للدخل - اليمن

نفذت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة مشروع تمليك الأسر المنتجة (باب رزق) بمشاريع صغيرة مدرة للدخل يأتي هذا المشروع ضمن برنامج التمكين الاجتماعي للنساء الاتي يعلن أسرهن حيث تم تمليك 30 اسرة بمشاريع مختلفة متنوعة حسب احتياج مالكات المشاريع وتأتي مرحلة التمليك بعد مرحلة التدريب والتأهيل على الحرف المهنية وتميز المملكات.

كما يتم بعد التدريب في إدارة المشاريع الصغيرة وكيفية إدارة الموارد المالية وعملية التسويق وللمؤسسة قصص نجاح عديده في هذا المجال من مالكات المشاريع حيث ملكت المؤسسة 1651 مشروع خلال السنوات السابقة لتحقق هدفها وهو التخفيف عن الأسر وتمكين المرأة اقتصاديا ومساعدتها لتتمكن من إعالة أطفالها بذاتها دون العودة للأخرين أو التسول.

حضر الفعالية وكيل المحافظة ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وبعض  الشخصيات العاملة في منظمات ومؤسسات المجتمع المدني وبعض القنوات الإعلامية وفي كلمة السلطة المحلية للوكيل / رشاد الاكحلي الذي اشاد فيها بالدور الذي تقدمه المؤسسة في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف المؤسسة بخدمة الشريحة التي تعمل عليها وانها المؤسسة الرائدة في تنمية المرأة بالمحافظة.

وفي كلمة لمدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل / عبده علي شكر المؤسسة واوضح بأنها قائمة بإنجازات ملموسة في الميدان وانها تستحق التكريم بين المؤسسات لعام 2017 م وخلال الفعالية شكرت رئيس المؤسسة بلقيس سفيان كل الحاضرين و فاعلين الخير للمساهمة بمثل هذه المشاريع التي تحقق التنمية في المجتمع.

كما وضحت حنان الشريف المدير التنفيذي للمؤسسة عن اهمية مثل هذه المشاريع والدور التكاملي بين شركاء التنمية في المجتمع وأن المؤسسة ستعلن عن تقريرها الختامي لعام 2017 م في كافة وسائل التواصل الاجتماعي في الأيام القادمة.

هذا واختتمت الفعالية بتكريم المؤسسة بشهادة من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تكريم وتقدير لجهود المؤسسة سلمها وكيل المحافظة.

 

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated