Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

المنظمة الدولية لحماية الطفولة تختتم الدورة التدريبية بعنوان " الأساليب الخمس لفض النزاع " - ليبيا

المنظمة الدولية لحماية الطفولة تختتم الدورة التدريبية بعنوان " الأساليب الخمس لفض النزاع " - ليبيا

اختتمت المنظمة الدولية لحماية الطفولة الخميس الدورة التدريبية بعنوان "الأساليب الخمس لفض النزاع" في مدينة بنغازي وتتضمن الدورة التدريبية عدة ورش عمل حول طرق تحليل النزاع  وفض المشاكل التي تمر على المواطن بشكل عام في عمله وحياته اليومية.

وقال محاضر الدورة التدريبية الأستاذ محمـد السليني،  أن ورشة عمل  "الاساليب الخمسة في فض النزاع" هي محاولة من المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة  لزرع ثقافة السلام عن طريق الاساليب الخمسة في تحليل وفض النزاع. وأضاف السليني، أن هذه الورشة هي الثالثة التي تقوم بها المنظمة عبر  ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن الورشة الأولى كانت في عام 2016.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية هي لتعريف الشباب بثقافة السلام عن طريق فض النزاعات والاساليب الخمسة لها وليست بالضرورة ان تكون نزاعات سياسية ولكن تستخدم ايضا في خلافات العمل والمنزل لحل أي نزاعات أو مشاكل قد تواجههم.

وتفاءل الأستاذ المحاضر ورئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية الأستاذ محمد السليني،  بهذه الورشة التي قد تكون بادرة خير في تكوين فريق من الشباب الناضح الواعي الذي يعمل على فض  النزاعات سواء الشخصية أو في مجال العمل أو غيرها.ولفت إلى أن  هذه  الدفعة الثالثة من المتحصلين على دورة "الأساليب الخمسة" وهي دورة تدريبية وورشة عمل انفردت المنظمة الدولية لحماية الطفولة وذوي الإعاقة بإعطائها داخل ليبيا، حيث لم تتطرق أي جهة أو منظمة إلى إعطاء او تناول مثل هذه الورشة.

وقال "نحن ندعو لعم السلام في ربوع ليبيا الحبيبة، وهذا يعني الحد من  النزاع وحدوث الاصابات التي تسبب في وقوع الإعاقات  وهذه من الاهداف التي تسعى اليها المنظمة، بالإضافة إلى زرع ثقافة التفاوض والحوار  لفض النزاع أي كان.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated