Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

مؤسسة خديجة تدشن أانشطة تقديم المساعدات الغذائية الطارئة واللوازم المدرسية والتأهيل بمحافظة إب - اليمن

مؤسسة خديجة تدشن أانشطة تقديم المساعدات الغذائية الطارئة واللوازم المدرسية والتأهيل بمحافظة إب - اليمن

دشنت مؤسسة خديجة للتنمية وبدعم من مكتب الأمم المتحدة للشئون الانسانية (YHF) عقد الجلسات التعريفية لمشروع التدخل المتكامل لتقديم المساعدات الغذائية الطارئة واللوزام المدرسية وإعادة تأهيل وترميم المدارس المستهدفة في سبع عزل بمديرية القفر - محافظة إب. 

شمل المشروع على توزيع أكثر من 6,000 سلة غذائية لأولياء أمور الطلاب والطالبات من الجنسين مما سيمكنهم من دفع ابنائهم للالتحاق بالتعليم وكذلك للأسر المحتاجة المصنفة في المستوى الخامس من المجاعة ممن يحتاجون إلى مساعدات غذائية طارئة . ستتم عملية التوزيع لمدة ست دورات/ مرات متتالية وبمعدل 1,000 سلة غذائية كل شهر .

كما يشمل المشروع توزيع الحقيبة المدرسية لعدد 13,000طالب وطالبة بالمدارس المستهدفة وسيتم تزويد الفصول الدراسية بالأثاث المدرسي - كراسي طلاب مزدوجة- الجديد وصيانة التالف، وكذلك تزويد المدارس بالسبورات وتوزيع المسلتزمات المدرسية لعدد 324 معلم ومعلمه. تجدر الاشارة الى ان المشروع ايضاً سيعمل على إعادة تأهيل وترميم المدارس المستهدفة لجعلها آمنة وجذابة لاستقطاب الطلاب والطالبات ومنع التسرب.

هذا وقد شملت جلسات التعريف والذي عقدت بمركز مديرية القفر و مدرسة النور ومدرسة اروى بمدينة رحاب التعريف بالمشروع وطرق وآلية الرقابة والشكاوي وأهم الوسائل المستخدمة لتلقي الشكاوى من المستفيدين من المشروع وكيفية معالجتها والتعامل معها وفق نظام مؤسسة خديجة للتنمية الذي يحرص على مبدأ الشفافية في التنفيذ.

كما يشمل المشروع حق افراد المجتمع في الرقابة والاشراف على الخطوات التنفيذية في الميدان لكل انشطة المشروع وطريقة التواصل بين المجتمع والمؤسسة وهيئة تنسيق الشئون الانسانية والسلطة المحلية بالمديرية وبما يخدم المستفيدين والعملية التعليمية.

حضر اللقاء بعض من قيادة السلطة المحلية والتنفيذية ، وممثلين من مكتب التربية والتعليم وهيئة تنسيق الشئون الانسانية بالمديرية والادارة التعليمية بالمديرية وحشد جيد من مجالس آولياء الأمور من الجنسين والنازحين والمعاقين والنساء الأرامل والمجتمع المستضيف.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated