Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

متطوعون تدشن البرنامج الاحترافي في الإعداد والتقديم الإذاعي والتلفزيوني بالمكلا - اليمن

متطوعون تدشن البرنامج الاحترافي في الإعداد والتقديم الإذاعي والتلفزيوني بالمكلا - اليمن

دشنت مؤسسة متطوعون مساء يوم أمس الأحد بمدينة المكلا البرنامج الاحترافي في الإعداد والتقديم الإذاعي والتلفزيوني، ضمن برنامج مهنتي بين يدي 3، التابع لبرنامج تحسين سبل العيش الذي تموله مؤسسة صلة.

ويأتي تنفيذ هذا البرنامج للحد من ازدياد نسبة الفقر والبطالة في أوساط المجتمع بالمكلا، وتأهيل 17 من الشباب والشابات من ذوي الدخل المحدود الذين لديهم ميول ومواهب إعلامية، بهدف اكسابهم قدرات تمكنهم في سوق العمل الإعلامي..

وخلال مراسيم تدشين المشروع أوضح مدير إدارة المشاريع بمؤسسة متطوعون المهندس فهمي زبير الديني أن المشروع يهدف الى رفد سوق العمل في الإعلام الإذاعي بـ17 من الشباب والشابات من مختلف الإذاعات والقنوات وقسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت وجميع هواة الإعلام في مجال الإعداد والتقديم الإذاعي والتلفزيوني.

من جانبه أشار مدير برنامج مهنتي الاستاذ سالم بافطيم إلى أن البرنامج يصقل مهارات المتدربين في مهارات الصوت والإلقاء وإعداد البرامج الإذاعية وإدارتها وكذا الإعداد للتلفزيون والتقديم الى جانب إدارة الحوارات الإذاعية والتعامل مع الكاميرا والمراسلات الميدانية، عن طريق برنامج تدريبي مكثف وتطبيق عملي، يستمر على مدى ثلاثة أسابيع، يتم من خلاله المساهمة في الحد من البطالة والفقر التي يعاني منها الكثير من الأسر وإمكانية توفير جدارات تساعد الفئات المستهدفة في خلق فرص عمل في مجال نوعي ومتميز كالإعلام الإذاعي.

وحث بافطيم المشاركين على الاستفادة من المعارف والمعلومات التي سيتلقونها من مدرب الدورة الدكتور بندر النبوص، شاكراً جهود المدرب في قطع مسافات طويلة لانجاح البرنامج.

ويسعى المشروع إلى خلق فرص عمل لـ17 مستفيد من البرنامج، ومنح فرص تمكين في القنوات الإذاعية والتلفزيونية، وإشراك الجهات ذات العلاقة للمساهمة في إنجاح المشروع.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated