Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

في إطار تفعيل وتطوير عمل ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة .. الاتحاد العربي للتطوع يشارك في اجتماع معالي الامين العام لجامعة الدول العربية مع وفد الاتحادات العربية

في إطار تفعيل وتطوير عمل ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة .. الاتحاد العربي للتطوع يشارك في اجتماع معالي الامين العام لجامعة الدول العربية مع وفد الاتحادات العربية

شارك رئيس الاتحاد العربي للتطوع السيد حسن محمد بوهزاع ضمن اجتماع معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية مع وفد الاتحادات العربية العضوة في ملتقي الاتحادات العربية النوعية المتخصصة حيث نوقش خلال اللقاء عدد من المقترحات لتطوير وتفعيل عمل الاتحادات العربية أعضاء الملتقى في المرحلة القادمة باعتبارها بيوت خبرة عربية وذراع فني للجامعة العربية وتبني قضايا عربية ذات أولوية.

وقد أشار الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى الموافقة على عرض مقترح إنشاء صندوق عربي لمواجهة الكوارث والأزمات على المجلس الاقتصادي والاجتماعي ومجلس الجامعة العربية والقمة العربية، وأضاف أبو الغيط أنه يؤيد كل الاتحادات الجادة والقادرة على العمل العربي المشترك في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة العربية، مشيراً إلى أهمية إعداد شروط ومعايير لإنشاء وتنظيم عمل الاتحادات في المنطقة العربية، مؤكداً على دور الجامعة الجاد والقادر على التنسيق والتعاون مع هذه الاتحادات في إطار منظومة العمل العربي المشترك.

كما أكد معاليه على ضرورة التنسيق بين الاتحادات في منظومة عمل عربية مشتركة وضرورة تفعيل قاعدة البيانات الخاصة بالاتحادات العربية النوعية المعنية على موقع جامعة الدول العربية.

وخلال الاجتماع تقدم السيد حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع باقتراح للأمين العام للجامعة العربية باعتماد يوم عربي رسمي للتطوع في شهر سبتمبر من كل عام تحت رعاية جامعة الدول العربية على غرار اليوم العالمي للتطوع .

كما ناقش الاجتماع التحضيريات الجارية لعقد الدورة للدورة الرابعة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة الذي يضم في عضوية 42 اتحاذ تحت رعاية معالي الأمين العام والمقرر عقده في يناير 2021.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated