Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

جمعية المركز الاردني للعمل التطوعي تنفذ مبادرة تطوعيه من خلال اللجنة الشبابية التابعة للجمعية (وطنا غير) - الأردن

جمعية المركز الاردني للعمل التطوعي تنفذ مبادرة تطوعيه من خلال اللجنة الشبابية التابعة للجمعية (وطنا غير) - الأردن

 

ضمن سياسة جمعية المركز الاردني للعمل التطوعي في جذب الشباب واعداد البرامج التطوعية لهم وتطوير قدراتهم من كلا الجنسين في ممارسة العمل التطوعي وضمن مشروع "السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الاردن " والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، نفذت الجمعية مبادرة تطوعيه من خلال اللجنة الشبابية التابعة للجمعية (وطنا غير) تمثلت بإقامة يوم تطوعي في منطقة جلعد / محافظة البلقاء وبالتعاون مع بلدية علان وبمشاركة (20) شاب وشابه من جمعية المركز الاردني للعمل التطوعي . .

وجاءت هذه المبادرة بحسب الدكتور حسين الجبور رئيس جمعية المركز الاردني للعمل التطوعي كمبادرة من الجمعية لمساعدة السيدة "أم نضال " والتي تملك مزرعة في منطقه جلعد التابعة لمحافظة البلقاء ، حيث قام المتطوعون بتهيئة المزرعة من خلال حرث الارض وزراعة وحصاد القمح والشعير والحمص ، وممارسة العديد من التجارب الجديدة عليهم كـــــ تحضير خبز الصاج والتنور والزبدة والجبنة وحلب الماعز ، كما تعرفوا على عدة اطباق شعبيه من ضمنها تحضير الخبيصة والمناقيش والرشوق والمكمورة وغيرها من الاطباق الشعبية .

وأكد قائد مجموعة "وطنا غير" الاستاذ احمد عبدالهادي عقل ان المبادرة تهدف الى غرس قيم التطوع للشباب وخلق الدافعية لديهم وتعميق الاحساس بالشأن العام والمسؤولية الاجتماعية ، وترسيخ الثقافة التطوعية لدى الشبــــاب الاردني ، والعمل علي غرس روح العمل التطوعي بين جميع المتطوعين من خلال حثهم علي المشاركة التطوعية في بلدنا الحبيب .

من جهة اخرى عبر المشارك احمد النسور عن سعادته في المشاركة بمثل هذه الاعمال التطوعية التي من شانها تنمية الحس الاجتماعي لدي المتطوعين والمسئولية الاجتماعية اتجاه المجتمع الاردني ،كما اكدت المشاركة نانسي نباص انه يجب تهيئة الوسائل والامكانيات لشغل أوقات فراغ المتطوعين، بما يعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع والفائدة .

يذكر ان منطقة جلعاد تستقبل العديد من السياح الذين يأتون للاستمتاع بجمال الحياه الريفية ويمضون الاوقات للتعرف على الحياه الطبيعية ، ومن هنا اكد المشاركون ان من المهم التركيز على تعريف المواطنين والسياح بمفهوم السياحة الزراعية ودورها في دعم القطاع الزراعي في الاردن وخلق فرص اقتصاديه تعود بالنفع على المزارعين لتطوير السياحة في بلدنا على جميع المستويات .

وتعتبر جمعية المركز الاردني للعمل التطوعي من المؤسسات البارزة في الاردن في مجال العمل التطوعي والخدمة العامة فهي عضو في الاتحاد العربي للتطوع ، و تساهم في العمل على نشر روح الخدمة العامة التطوعية بين افراد المجتمع، وإعداد البرامج اللازمة لشغل أوقات الفراغ للشباب الاردني .والمشاركة في وضع السياسة العامة للعمل التطوعي والتنسيق مع الجهات الأهلية والحكومية في المجالات المختلفة للعمل التطوعي .

 

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated