Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

متطوعي جمعية التطوع فزعه يساهمون في حملة التوعية ضمن البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري  تحت شعار (أفحص .. وطمئني )

متطوعي جمعية التطوع فزعه يساهمون في حملة التوعية ضمن البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري تحت شعار (أفحص .. وطمئني )

التوعية الصحية، وبناء الجسم السليم من الأسباب التي تجعل الفرد يتجنب العديد من الأمراض المزمنة ومن منطلق التوعية وجهود وزارة الصحة وجمعية السكر الخيرية ولجنة التنمية الأهلية قدمت الفرق التطوعية واجبها حول تثقيف المجتمع لفوائد المشي ،والتقليل من أكل الوجبات المشبعة بالزيوت الضارة على صحة الجسم عامة وتم توزيع بروشورات ،وأركان خاصة تثقيفية رجال ونساء كل على حده لقياس نسبة السكر بأيادي و كوادر طبية. وكادر تمريضي قدما النصح والإرشاد للمجتمع.

وايضا تحتوي هذه الأركان على أجهزة قياس السكر وارتفاع ضغط الدم ومقياس وأجهزة لقياس الوزن والطول. وتحدث المدير التنفيذي لجمعية التطوع فزعة ان للشباب والشابات طاقات لا بد ان يستفاد منها من خلال البرامج المجتمعية في أوقات الفراغ . وتسهيل ودعم مبادراتهم هو واجب وطني. ومن جانب تحدث ان كل متطوع يتم تسجيله عن طريق رابط خصصته الجمعية للأفراد الراغبين بالعمل التطوعي المؤسسي من الجنسين.

ثم يتم توزيع المتطوعين لفرق تطوعيه على حسب المجال الذي يرغب به والمتاح بالرابط وبعد ذلك يتم تسجيلهم بسجلات الجمعية مضمنه جميع بياناتهم الشخصية واعتمادهم من خلال معايير حددتها الجمعية ،واطلاعهم على ميثاق العمل التطوعي المؤسسي ليصبح متطوع له حقوق وواجبات من خلال ما يقدمه من أعمال جليله.

 

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated