Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

الاتحاد العربي للتطوع ينظم مؤتمره السنوي الحادي عشر بمقر الجامعة العربية
Featured

الاتحاد العربي للتطوع ينظم مؤتمره السنوي الحادي عشر بمقر الجامعة العربية

نظمت الجمعية المصرية للعمل التطوعي عضو الاتحاد العربي للتطوع،المؤتمر السنوي الحادي عشر ، وذلك في القاعة الكبرى بمقر جامعة الدول العربية، بمشاركة 18 دولة عربية، خلال الفترة من 7-9 مايو الجاري.وافتتحت فعاليات المؤتمر السنوي الحادي عشر باجتماع تحضيري للاتحاد العربي للتطوع، مساء السبت 7 مايو الجاري، ثم انعقدت الجلسة الرئيسية للمؤتمر صباح يوم الأحد، بحضور الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والسفراء العرب ورجال الأعمال ومسئولي صندوق "تحيا مصر".

وفي إطار فعاليات المؤتمر العام أيضاً، انعقد مساء نفس اليوم الحد 8 مايو اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، لمناقشة خطة الاتحاد خلال العام 2016، واعتماد التعديلات على النظام الأساسي، ومناقشة خطة الاتحاد للعام الجاري 2016م، فضلاً عن اتخاذ قرارات بشأن عضوية عدد من الجمعيات العربية الراغبة في الإنخراط في عضوية الاتحاد العربي.

وقد أشاد المكتب التنفيذي في اجتماعه بدعم ورعاية الجامعة العربية للمؤتمر السنوي الحادي عشر، الذي نظمته الجمعية المصرية للعمل التطوعي، واتخذ عدداً من القرارات الهامة، في مقدمتها: الموافقة على تعديل النظام الأساسي، تنظيم مؤتمر عام للشباب بدولة لبنان، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد نهاية العام بالمملكة الأردنية. كما ناقش الاجتماع المرشحين العرب للفوز بجائزة عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي.

وقال السيد حسن بوهزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع، أنه للسنة الحادية عشر على التوالي ينظم الاتحاد العربي للتطوع مؤتمره السنوى في مقر جامعة الدول العربية، بما يعكس حرص المكتب التنفيذي على توثيق العلاقة مع جامعة الدول العربية من أجل تفعيل النشاط التطوعي والشبابي على مستوى العالم العربي.

ونوه بوهزاع إلى أن استراتيجية الاتحاد للعام 2016، قد ناقشها رئيس الاتحاد بداية العام الجاري مع سعادة السفيرة الدكتورة علياء غنام مدير إدارة منظمات المجتمع المدني بالجامعة العربية ، مشيراً إلى أن الاتحاد العربي للتطوع سوف يلعب دوراً رئيسياً في عقد المجتمع المدني 2016 – 2025 الذي أطلقته جامعة الدول العربية، ويقع على عاتقه جذب جيل الشباب من أجل المشاركة في جهود التنمية المستدامة وتطوير العمل الاجتماعي بالعالم العربي.

 

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated