Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

الكلمة الطيبة‬ تستضيف وفداً من كبار السن في دائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة في رحلة ترفيهية إلى ‫‏البحرين‬

الكلمة الطيبة‬ تستضيف وفداً من كبار السن في دائرة الخدمات الاجتماعية بإمارة الشارقة في رحلة ترفيهية إلى ‫‏البحرين‬

في إطار مسؤوليتهما الاجتماعية تجاه كبار السن، قامت دائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة الشارقة بالتعاون مع جمعية الكلمة الطيبة بتنظيم رحلة ترفيهية لكبار السن من إمارة الشارقة إلى مملكة البحرين، سعياً للترويح عن كبار السن، وذلك على مدار خمسة أيام خلال الفترة من 28 فبراير إلى 3 مارس 2016م.

وكان على رأس مستقبلي الأشقاء المشاركين في الرحلة الترفيهية السيد حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للعمل ورئيس جمعية الكلمة الطيبة وممثلون من سفارة دولة الإمارات العربية الشقيقة .وهدفتا الجهتان المنظمات للبرنامج إلى إدخال روح البهجة في نفوس كبار السن تقديراً لما قدموه للمجتمع، وتفعيلاً للمشاركة المجتمعية، وترسيخ أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، من خلال رحلة ترفيهية متكاملة وممتعة إلى مملكة البحرين.

وقد نظمت جمعية الكلمة الطيبة برنامجاً شاملاً لهذه الرحلة الترفيهية، التي استمرت لمدة خمسة، حيث شملت أنشطة متنوعة،كزيارات لدور الرعاية النهارية، والأسواق، وجولات سياحية، وزيارات للفضاءات المفتوحة، حيث بدأ البرنامج يوم الأحد 28 فبراير باستقبال كبار السن والوفد الإدارى المصاحب لهم في يوم مفتوح يشمل السكن في الفندق والتعارف بين كبار السن من البلدين الشقيقين.وتضمن اليوم الثاني جولة صباحية لدار مدينة حمد لرعاية الوالدين واللجنة النسائية بجمعية مدينة حمد، وزيارات مسائية لبيت القرآن وسعادة محافظ المحرق، أما اليوم الثالث فشمل زيارات لمحمية العرين ومخيم الحرس الوطني.

وكان المشاركون في الرحلة الترفيهية في اليوم الرابع على موعد مع مزيد من الجولات حيث توجهوا إلى مركز الجسرة للحرفيين ومركز العاصمة ومصنع الجسر، والمتحف ودوحة عراد. وفي ختام الرحلة الترفيهية توجه الأشقاء من إمارة الشارقة إلى سوق المحرق.

يشار إلى أن دائرة الخدمات الاجتماعية بحكومة إمارة الشارقة تأسست في العام 2003 وتحتوي حالياً على فرق عمل متخصصة في المجالات الصحية والاجتماعية والتأهيلية والنفسية لخدمة كبار السن مجاناً في جميع مدن إمارة الشارقة.

الاتحاد العربي للعمل التطوعي

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated