Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

بمشاركة 50 طفلاً من دول مجلس التعاون واليمن .. الكلمة الطيبة تطلق اليوم الملتقى الخليجي السابع للأطفال

بمشاركة 50 طفلاً من دول مجلس التعاون واليمن .. الكلمة الطيبة تطلق اليوم الملتقى الخليجي السابع للأطفال

تحت رعاية الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة تنطلق اليوم-الاربعاء- فعاليات الملتقى - الخليجي السابع للأطفال تحت شعار "باللعب نتعلم الحياة " وبمشاركة 50 طفلا وأكثر من 20 مشرف ومشرفة يمثلون دول مجلس التعاون والجمهورية اليمنية والذي يقام خلال الفترة من 25-27يناير الجاريوأكد السيد حسن بوهزاع أن المشاركة الكبيرة لدول مجلس التعاون انما تعكس حجم النجاح الذي حققه الملتقى خلال النسخ السابقة له بعد أن اكتسب الملتقى خلال الأعوام الستة الماضية سمعة طيبة في أوساط الفئة المستهدفة ، مؤكدا ان الملتقى هذا العام يشمل برامج وأنشطة تربوية وثقافية وترفيهية وخدماتية للمجتمع تتواكب مع روح العصر وتحفز الاطفال على العلم والعمل .

واوضح بوهزاع أن حفل الملتقى الخليجي السابع للأطفال سيقام بفندق الخليج راعي الحفل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة والذي سيلقي كلمة بهذه المناسبة وبحضور سفراء وشخصيات هامة ، وكما ستكون هناك كلمة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى السيد يوسف جناحي، عرض اوبريت غنائي للفنانة الكويتية الصغيرة شهد العميري ، فيديو عن المكرمين بجائزة سمو الشيخ للنجم الواعد ، تكريم مجلس امناء جائزة النجم الواعد ،تكريم المتعاونين ، تكريم راعي الحفل ،صورة تذكارية للمنظمين والمشاركين مع راعي الحفل .

واشار ان الاطفال المشاركين هم في المرحلة العمرية 10 - 12 عاماً، ، وأن فعاليات الملتقى في نسخته السابعة ستشمل الكثير من المفاجآت بمناسبة مرور ستة أعوام على انطلاق الملتقى، ومن أهمها احتفال حاشد بهذه المناسبة ،كما سيقام على هامش

الملتقى احتفال لتوزيع جائزة النجم الواعد في نسحتها الثانية حيث فاز هذا العام عشرة نجوم واعدين للجائزة للعام 2017.

ومن جانبه اشار رئيس لجنة الاستقبال عبدالله البورشيد الى أن اللجنة التنظيمية للملتقى بدأت في استقبال الوفود الخليجية منذ امس الاول حيث نحرص على راحة الوفود المشاركة وتوفير كل السبل للأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي .

واوضح أن تنظيم الملتقى يعكس مفهوم الشراكة المجتمعية من حيث التنسيق مع شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأهلية والشبابية بمملكة البحرين.

كما شدد رئيس لجنة الاستقبال أن جمعية الكلمة الطيبة تسعى إلى إخراج النسخة السابعة من الملتقى وفعالياته بصورة مبهرة، تسهم في تعزيز مفاهيم العمل التطوعي والإيجابية والولاء والانتماء لدى أطفالنا بمملكة البحرين وسائر الدول الخليجية الشقيقة.

يشار في هذا السياق إلى أن جميع فعاليات الملتقى، تقام تحت شعار: "باللعب... نتعلم الحياة"، ويعتمد برنامجه على وسيلة وحيدة هي اللعب، ومن خلالها يتعلم الأطفال المشاركون المهارات التي تعينهم على فهم ومواجهة الحياة وتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم، سعياً منا إلى المساهمة في إعداد جيل واعد قادر على الاعتماد على ذاته وخدمة مجتمعه وحماية وطنه والذود عنه بإيمانه وعقيدته المبنية على القيم والمبادئ الأصيلة.

المصدر: الايام

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated