Activities & News

Our latest activities to spread the culture of volunteering in the Arab world

سمو رئيس الوزراء يستقبل وفد الجامعة العربية والفائزين بدرع جائزة عيسى بن علي

سمو رئيس الوزراء يستقبل وفد الجامعة العربية والفائزين بدرع جائزة عيسى بن علي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، صباح أمس الثلاثاء، ضيوف مملكة البحرين المشاركين في الدورة السنوية السادسة لجائزة عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، التي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع، خلال الفترة من 19 – 21 سبتمبر الجاري.

وتشرف بلقاء سمو رئيس الوزراء سمو الشيخ عيسى بن علي راعي الجائزة والسيد حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع ووفد جامعة الدول العربية ووفد جائزة الشارقة للعمل التطوعين وكوكبة من رموز التطوع في العالم العربي الفائزين بدرع الدورة السادسة للجائزة العربية.

واعتبر المكرمون العرب أن هذا اللقاء بمثابة تكريم آخر، ومؤشر قوي على اهتمام القايدة الرشيدة بتمكين الشباب والقطاع التطوعي في العمل الإنمائي.

وكان ضيوف البحرين على موعد مع الكرم البحريني المعهود، رسمياً وشعبياً، حيث اجتمعوا على مأدبة غداء الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في فندق الريتز كارلتون، قبل توجههم إلى حفل الجائزة مساء أمس.ويشمل سجل الفائزين بدرع الجائزة رموزاً خليجيين وعرب جمعوا بين المسئولية الاجتماعية وبين العمل المدني والتطوعي، ورموزاً آخرين دمجوا بين العمل السياسي وخدمة المجتمع ومعالجة تحديات التمويل والإستدامة للعمل التطوعي في بلادهم، حيث شملت مشروعاتهم التطوعية مروحة كبيرة من المشروعات الخدمية والصحية والخيرية والشبابية ومكافحة الفقر وخدمة أطفالنا من ذوي الإعاقة

وإضافة إلى تكريم جائزة الشارقة للعمل التطوعي والفائزين في مسابقة أفضل مشروع تطوعي بحريني، يبرز من ضمن الفائزين بدرع الجائزة لهذا العام والذين تشرفوا بلقاء سمو رئيس الوزراء:

- الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة (البحرين) الذي تطوع على مدار عقود في مجالات ذوي الإعاقة وكبار السن وكان من مؤسسي المؤسسة الوطنية لخدمات المعوقين في بداية عقد الثمانينيات من القرن الماضي، والجمعية الخليجية للإعاقة 1999م.

- رجل الأعمال د. واصف كابلي (السعودية) الذي أطلق ودعم مشروعات دعوية لخدمة المسلمين في أمريكا اللاتينية ومركز نداء الأمل لتعليم وتدريب أطفال التوحد في مدينة جدة وفق أرقى المعايير العالمية.

- سمو الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان (الإمارات العربية) التي ساهمت من خلال ومشروعاتها التطوعية، بالارتقاء بالخدمات الصحية والتعليم والمرأة والطفولة والأيتام في الإمارات العربية المتحدة والعالم.

- صاحب السمو كامل بن فهد آل سعيد(سلطنة عمان): الذي قدم الرعاية والدعم لكثير من المشروعات التطوعية وعالج قضيتي التمويل والإستدامة في الجمعيات التطوعية بالسلطنة.

- رجل الأعمال جواد بوخمسين (الكويت): جمع على مدار عقود بين المسئولية الاجتماعية والعمل التطوعي وظهر ذلك بوضوح أثناء حرب الخليج الأولى كما أنشأ مبرة البوخمسين التي تقدم الدعم الاجتماعي والخيري والصحي والثقافي والبحثي.

- محمد سالم باسندوة (اليمن): السياسي البارز الذي عايش فترة الكفاح المسلح في جنوب اليمن إبان الاحتلال البريطاني وكرس حياته للوحدة والسلام وخدمة الشعب اليمني.

- محجم حديثة على الخريشة (الأردن): سياسي أردني له سجل طويل في العطاء المدني وخدمة المجتمع ودعم وإطلاق المشروعات الخيرية والتطوعية في مجتمعه المحلي بالأردن.

- علاء الدين عبد الرزاق أحمد (السودان): صاحب مشروعات رائدة في السودان ودول أفريقية أخرى لمحاربة الفقر ومكافحة العنصرية ودحر الأمراض المتوطنة.

- مازن حمد الجعبري (فلسطين): يجمع بين التطوع في المجالات الشبابية التنموية والدراسات حول القدس، وله مشروعات تدعم الشباب والسلام.

- رانيا علواني (مصر): السباحة الذهبية والبرلمانية الشابة التي تدعم مشروعات الرياضة للأطفال والشباب وتقوم بدعم السلام من خلال الرياضة.

- د. رضا منشاوي العوكلي (ليبيا): وزير صحة سابق في الحكومة الانتقالية ساند مشروعات حكومية ومدنية لتطوير الوضع الصحي وعلاج ضحايا الحرب في ليبيا.

- م. رشيد الجمالي (لبنان): أمين عام التجمع الوطني للعمل الاجتماعي الذي تأسس شمال لبنان عقب إشتعال الحرب الأهلية لمواجهة غياب الدولة وصاحب مشروعات رائدة في التنمية ومناهضة الحرب.

- د. محمد جويلي (تونس): أكاديمي مهتم بدراسات الشباب ومؤطر لورش عمل شبابية في شمال أفريقيا، وصاحب مشروعات تطوعية لإدماجهم في التنمية والعمل التطوعي.

- عبد الملك الكحيلي (المغرب): نائب سابق وعمدة الدار البيضاء، وكاتب ومتطوع يشرف على الحوار الوطني حول المجتمع المدني وتطوير العمل التطوعي.

logo
Subscribe to our newsletter to stay updated